أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل للسيارات الحديثة والأكثر استخداما

أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل

3.2/5 - (21 صوت)

مما لا شك فيه أن المحركات تحتاج للزيت حتي تقوم بأفضل أداء ويقوم الزيت بتنظيف المحرك وحمايته من التأكل والصدأ وتختلف أنواع الزيوت بإختلاف المحركات ودرجات حرارة المناطق لهذا السبب يوجد زيوت محركات خاصة بالمحركات التي تعمل بالديزل وفي هذا المقال سنعرض لكم افضل زيوت محركات ديزل موجودة في المملكة العربية السعودية كما أننا سنعرض لكم أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل بأعتباره من الزيوت السعودية التي تتناسب مع محركات الديزل سواء بالشحن التوربيني أو محركات الديزل الخاصة بالشاحنات.

الفرق بين زيت الديزل وزيت البنزين

 تنتج شركة ايسوزو زيت محرك ديزل من افضل زيوت محركات ديزل موجود في المملكة العربية السعودية لكن قبل التطرق للحديث عن أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل سنتحدث عن الفرق بين زيت المحركات التي تعمل بالديزل وزيت المحركات التي تعمل بالبنزين وكيفية عمل هذو المحركات بصورة سريعة.

يتم تشغيل كلا المحركين عن طريق الإحتراق الداخلي ويتم داخل المحرك سلسلة من الإنفجارات التي تقوم بتحويل الطاقة الإحتراقية إلي طاقة حركية وميكانيكية وتقوم هذة الطاقة بدفع السيارة أثناء تشغيل المحرك.

أما الفرق الأساسي بين زيت الديزل وزيت البنزين أن زيت الديزل يحتوي علي نسبة أكبر من المواد المضافة لزيت المحركات العادي ولهذا فهو يوفر حماية كاملة للمحرك لأن المواد المضافة تجعل الزيت يتحمل ضغط أكبر لأن محركات الديزل تنتج سخام أكثر وتكون أكثر عرضة للترسبات ولكن إذا تم إستخدام زيت الديزل للمحركات التي تعمل بالبنزين سيؤدي هذا لتلف المحرك ويؤثر بالسلب علي أداء السيارة ويقودها للهلاك.

أفضل كفرات السيارات في السعودية 

كفرات ماكسس

كفرات ميشلان

كفرات كونتيننتال

أفضل زيت ديزل 15w40

ايسوزو زيت ديزل 15w40
ايسوزو زيت ديزل 15w40

يعد من أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل خيث يتميز هذا النوع بإضافات خاصة تمنحه عدد من الخصائص الفعالة مثل:

  • تساعد هذة الإضافات علي حماية المجرك من التأكل السريع الناجم من الأحماض التي يخلفها الإحتراق.
  • يبقي المحرك نظيفاً ويحفاظ علي أداؤه المتسق والعمر الطويل.
  • يمنع الأجزاء المعدنية الداخلية للمحرك من الإحتكاك مما يحفاظ علي كفائة المحرك وإستخدامه لفترة طويلة.
  • يوجد نوعين من زيوت التشحيم الخاصة بمحركات الديزل مثل أنواع الزيوت الخاصة بمحركات البنزين فيكون التقليدي رخيص لكن يحتاج للتغيير المستمر أما النوع الثاني فهو الصناعي الذي يكون للمحركات عالية الكفاءة والتي تتحمل أصعب الظروف مثل أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل. تابعنا على تويتر

تعرف على أفضل عروض سيارات ديزل

ما هو افضل زيت محركات الديزل؟

كما ذكرنا مسبقاً يختلف أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل عن غيره من زيوت المحركات التي تعمل بالديزل عن زيت المحركات التي تعمل بالبنزين وفي السطور التالية سنقدم لكم افضل زيوت المحركات التي تعمل بالديزل الموجودة في المملكة العربية السعودية:

  • Motul 8100 X-cess: هو أول زيت صناعي تم تطويرة ليتناسب مع محركات الديزل التيربو وهو مركب صناعي مثالي لمحركات عالية الإزاحة سواء ديزل أو بنزين بالحقن المباشر ويعد مرتفع الثمن قليلاً لكن إن كنت تمتلك سيارة أو شاحنة صغيرة بمحرك Duramax أو Power Stroke  فمن افضل زيت للسيارات الديزل هو زيت Motul 8100 X-cess الصناعي بالكامل.
  • Lucas Oil CJ: هو زيت صناعي أمريكي الصنع مخصص للشاحنات الصغيرة والنصفية ذات محركات الديزل التيربو الحديثة عالية التحمل وهو زيت من قائمة افضل زيت للسيارات الديزل والبنزين عالية الأداء والتحمل.
  • Conventional Oil: هو زيت تقليدي غير صناعي أي أنه يتم إستخلاصة من ممصدر طبيعي وهذا يعني أن هناك تناقص في التركيب الجزيئي في جميع أنحاء السائل ونظراً لهذا فإن صناعة الديزل إبتعدت عن النفط التقليدي وقد يحتوي هذا الزيت علي عيوب كميائية لكن يمكن تداركها ويأتي بتكلفة ميسورة مما جعله واحد من افضل الزيوت للسيارات الديزل تيربو.
  • Hybrid Formula Oil: هو زيت الديزل الهجين الأكثر شيوعاً في العالم وهو زيت مزيج بين الطبيعي والصناعي لهذا يتمتع بمميزات الإثنين فهو ميسور السعر مقارنة بالزيوت الصناعية كما أنه به مركبات كميائية ترفع من مكفاءته في محركات الديزل.
  • زيت ايسوزو: هي شركة زيوت عالمية أجرت عن طريق وكلائها المعتمدين في السعودية أنشطة قوية وشاملة لخدمات ما بعد البيع لتقدم خدمات صيانة وتغير زيت لعملائها الكرام المستخدمين لمحركات الديزل وتعد من افضل زيت محرك ايسوزو ديزل في المملكة العربية السعودية.
  • زيت تويوتا: تقوم شركة تويوتا بإنتاج زيوت خاصة بالسيارات الخاصة بها وهي زيوت تخليقية بالكامل لتتناسب مع محركات الديزل الخاصة بها ومحركات الأداء العالي والدفع الرباعي وسيارات النقل والشاحنات الصغيرة.
  • أفضل زيت هونداي ديزل: تقوم شركة هونداي الكورية بتصنيع زيوت تشحيم خاصة بها بما في ذلك أفضل زيت هونداي ديزل الخاص بمحركات هونداي عالية الأداء والتي تعمل بالديزل بنظام الحقن المباشر.

في الختام بت تلم بكل المعلومات الأساسية عن محركات الديزل وزيوت التشحيم الخاصة بها وما هو افضل زيت محرك ايسوزو ديزل في السوق السعودي لكن قبل شراء أي نوع زيت للمحرك تأكد من النوع المناسب لمحرك سيارتك من كتيب التشغيل أو قم بسؤال الوكيل أو فني الصياننة المختص.

قد يهمك التعرف على

إكتشف هل زيت كاسترول 10w40 هو الخيار الأمثل لسيارتك؟

فوائد ومواصفات زيت كاسترول 5w30 وأهم مواصفاته وأسعاره

كم سعر زيت كاسترول ماجناتيك؟

 

قد يعجبك ايضا.
أترك تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك في البحث عن ما تريد موافقافرأ المزيد