افضل زيت للسيارات 2024 | أختر الزيت المناسب لسيارتك

زيوت السيارات

4.6/5 - (217 صوت)

إن كان الوقود هو العنصر المسؤول عن الإحتراق داخل المحرك لتشغيل السيارة فالزيت هو من العناصر الأساسية للسيارة لأنه يحافظ علي المحرك من التآكل والصدأ ويمده بالطاقة ويجعلة يظل بقوته لفترة طويلة من الزمن وتختلف أنواع الزيوت وتتعدد بإختلاف المحركات والمناطق المخصصة التي تتناسب معها هذه الزيوت والخطوة الأولي دوماً لمعرفة الزيت المناسب لسيارتك هي فتح كتيب السيارة الخاصة بك أو سؤال التوكيل الذي إشتريت منه السيارة وفي هذا المقال سنوضح لك افضل زيت للسيارات موجود في الأسواق السعودية.

افضل انواع زيوت السيارات

عيك أن تعرف أن هناك أربعة أنواع لزيوت السيارات ويتم تحديد افضل انواع الزيوت للسيارات بناء علي قدر الإستفادة من هذا النوع من الزيوت ومعدل الحماية الذي سيمنحها لسيارتك ويتميز كل نوع عن غيره وأنواع الزيوت هي:

الزيت التقليدي الممتاز

الزيت التقليدي الممتاز
الزيت التقليدي الممتاز

هو الزيت المستخدم في أغلب السيارات الجديدة وتنتج جميع العلامات التجارية الرائدة في مجال زيوت السيارات هذا النوع والذي يتوفر منه عدد متنوع في معدل الزوجة وعادة ما تحدد مصانع السيارات زيوت 5W-20 أو 5W-30 للمناطق البارة, وزيت 10W-30 للمناطق الحارة مثل الدول العربية؛ أما زيوت 5W-40 أو 10W-40 أو 5W-50 في الدول شديدة الحرارة مثل المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي عموماً وتغطي هذة الأنواع معظم مركبات العالم الخفيفة مع مراعات درجة الحرارة في المنطقة التي تعيش بها ولكن الأهم هو تغيير الزيت والفلاتر بصورة منتظمة كل 8000 كم أو كل أربع شهور وهناك بعض السيارات بها مؤشر إلكتروني لتغير الزيت لكن لا تنسي إعادة ضبطه بعد عملية التغير ويعد هذا النوع افضل زيت للسيارات الخفيفة.

الزيت الصناعي بالكامل

الزيت الصناعي
الزيت الصناعي

هي زيوت مصممة للمحركات عالية التقنية أو للاستخدامات الشاقة مثل المركبات التي تستخدم في نقل الأوزان الثقيلة بصورة مستمرة مثل سيارات فورد F-150 أو لمحركات LS سوبر تشارجر المستخدمة في سيارات شيفروليه كورفيت وهذا النوع من الزيوت يخضع لتجارب صارة ليوفر أقوي أداء لفترات طويلة بالإضافة للحماية من الترسبات والمحافظة علي اللزوجة القصوة في المناطق مرتفعة الحرارة وتتدفق هذة الزيوت بشكل أفضل في المناطق الباردة ولهذا يعد هذا النوع افضل زيت للسيارات عالية الأداء لكن تعد هذة الزيوت باهظة الثمن ولا يحتاج إليها إلا محركات معينة لهذا إتبع الإرشادات الموجودة في كتيب سياراتك فإنفاق المال لا يعني الحصول علي افضل زيت لسيارتك.

الزيت المزيج الصناعي

الزيت المزيج الصناعي
الزيت المزيج الصناعي

هي زيوت عضوية ممزوج بزيوت صناعية ويمكن إستخدامه في الشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي فقد جرت تركيبته لحماية أحمال المحركات الثقيلة أثناء إرتفاع درجات الحرارة هذا لأنها تتبخر عموماً بمعدل أقل مما يقلل من فقدان الزيت ويرفع من إقتصادية المحرك في الوقود لهذا يعد هذا النوع افضل زيت للسيارات الـSUV.

زيوت السيارات عالية الكيلومترات

Conventional Oil

تعيش السيارات اليوم لفترات طويلة أكثر مما كانت عليه في السابق حي أن أكثر من 66% من سيارات العالم قد إجتازت أكثر من 100 الف كم لذلك تم صناعة هذة الزيوت خصيصا لهذة السيارات لأن سير السيارات لمسافات طويلة سواء في المناطق الباردة أو الحارة يجعل الموانع المطاطية لتسريب الزيت في المحرك تبدأ بالتشقق مما يسرب الزيت فتتخلل هذة الزيوت مسامات السدادات المطاطية وتجعلها تستعيد مرونتها وتنتفخ من جديد في مصممة لتنتفخ عند ملامسة أنواع معينة من المواد الكيميائية المتواجدة في هذة الزيوت وهذا النوع يعد افضل زيت للسيارات القديمة.

أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة

باتت السيارات تعيش لفترات أطول وكما ذكرنا فان افضل زيت للسيارات القديمة هي زيوت السيارات عالية الكيلومترات وهنا سنعرض لكم افضل زيوت السيارات القديمة:

زيت شل Helix HX7

زيت شل Helix HX7
زيت شل Helix HX7

يعطي هذا الزيت المحركات المختلفة في الأحجام حتي محركات الدراجات النارية الحماية والتحكم القوي في جوانب وثنايا المحرك ويمنح السائق راحة عالية في القيادة كما أنه يعمل علي إمداد المحرك بمستوي متكافئ من الطاقة مما يجعل المحرك يعطي أفضل استجابة ويحافظ علي المحرك من الشوائب أو الحمضيات التي تجعل المحرك يتأكل سريعا وتسد مجري الزيت مما تعطل الأنظمة الداخلية للمحرك فتستنزف عمر المحرك في فترة بسيطة ويعد من افضل انواع زيت السيارات القديمة.

تابعنا على تويتر

زيت شل Helix HX5

زيت شل Helix HX5 
زيت شل Helix HX5

يتمتع بدرجة عالية من اللزوجة مما يجعلة مناسب للمحركات التي تسير لمسافات طويلة فهو يحد من اللزوجة كما أنه يحمي المحرك من تراكم الترسبات والتأكل السريع ويجعله نظيف بشكل مستمر ويحافظ علي قوة وكفائة المحرك لفترة طويلة ويتناسب مع جميع أنواع المحركات كالبنزين والغاز والديزل بالإضافة إلي أنه زيت إقتصادي السعر لهذا يعد من أفضل زيت موتور للسيارات القديمة.

زيت شل Helix HX3

زيت شل Helix HX3
زيت شل Helix HX3

يعد من اجود انواع زيوت السيارات فهو زيت متعدد الدرجات أي قادر علي العمل في درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة كما أنه يعمل علي توفير الحماية للمحرك من الصدأ وبالأخص السيارات القديمة كما أنه يعمل علي عدم تكون تراكمات للترسبات ويحتوي علي مادة الليكوي مولينو التي تجعل المحرك نظيفا بصورة مستمرة.

أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل للسيارات الحديثة والأكثر استخداما

أفضل زيت ديزل للسيارات الحديثة تيربو

يختل زيت محركات الديزل التيربو ن زيت المحركات القياسية الأخرى فمحرك الديزل عرضة أكثر لتوليد السخام والمنتجات الثانوية من الاحتراق فالعثور علي زيت يعالج هذا التأكل أمر ضروري ولهذا سنعرض لكم افضل زيوت الديزل التيربو:

Motul 8100 X-cess

Motul 8100 X-cess
Motul 8100 X-cess

هو أول زيت صناعي تم تطويرة ليتناسب مع محركات الديزل التيربو وهو مركب صناعي مثالي لمحركات عالية الإزاحة سواء ديزل أو بنزين بالحقن المباشر ويعد مرتفع الثمن قليلاً لكن إن كنت تمتلك سيارة أو شاحنة صغيرة بمحرك Duramax أو Power Stroke  فمن افضل زيت للسيارات الديزل هو زيت Motul 8100 X-cess الصناعي بالكامل.

Lucas Oil CJ

Lucas Oil CJ
Lucas Oil CJ

هو زيت صناعي أمريكي الصنع مخصص للشاحنات الصغيرة والنصفية ذات محركات الديزل التيربو الحديثة عالية التحمل وهو زيت من قائمة افضل زيت للسيارات الديزل والبنزين عالية الأداء والتحمل.

Conventional Oil

Conventional Oil
Conventional Oil

هو زيت تقليدي غير صناعي أي أنه يتم استخلاصه من مصدر طبيعي وهذا يعني أن هناك تناقص في التركيب الجزيئي في جميع أنحاء السائل ونظراً لهذا فإن صناعة الديزل إبتعدت عن النفط التقليدي وقد يحتوي هذا الزيت علي عيوب كيميائية لكن يمكن تداركها ويأتي بتكلفة ميسورة مما جعله واحد من افضل الزيوت للسيارات الديزل تيربو.

Hybrid Formula Oil

Hybrid Formula Oil
Hybrid Formula Oil

هو زيت الديزل الهجين الأكثر شيوعاً في العالم وهو زيت مزيج بين الطبيعي والصناعي لهذا يتمتع بمميزات الإثنين فهو ميسور السعر مقارنة بالزيوت الصناعية كما أنه به مركبات كميائية ترفع من مكفاءته في محركات الديزل.

تعرف على أفضل زيت للسيارات تويوتا

ما هو افضل نوع زيت للسيارة؟

تختلف أنواع الزيوت المناسبة للسيارات حسب نوع المحرك وحسب المنطقة ومناخها كما ذكرنا ولهذا سنعرض لكم افضل زيت للسيارات في المملكة العربية السعودية:

زيت بترومين

زيت بترومين
زيت بترومين

هي شركة تنتج أكثر من 150 منتج وتقوم بتصديرة إلي 35 دولة أفريقية وعربية وأسياوية وهي شركة رائدة في مجال زيوت السيارات في السعودية.

زيت شل

زيت شل
زيت شل

قام مشروع مشترك بين شركة الجميح القابضة وشركة شل العالمية في محال زيوت التشحيم بعمل مصنع يقوم بمزج زيوت التشحيم شل في مدينة الرياض ويستحوذ شل علي 20-30% من السوق السعودي.

زيت كاسترول

زيت كاسترول
زيت كاسترول

تمتلك شركة الخريف للزيوت حقوق بيع وتوزيع منتجات كاسترول العالمية داخل المملكة العربية السعودية وهي شركة رائدة في زيوت تشحيم الألات والسيارات في العالم.

زيت موبيل

زيت موبيل
زيت موبيل

هي شركة عالمية تنتج واحد من افضل زيت للسيارات في العالم وقامت ببناء معملها في منطقة جدة الصناعية ولها مخزن في الدمام والأخر في الرياض والشركة مشتركة مع شركة الحاج عبد الله علي رضا وشركاه المحدودة.

في الختام أصبحت تعرف افضل زيت للسيارات والعناصر التي يتم تحديد ما يناسب سيارتك لهذا احرص دوماً علي اتباع التعليمات الخاصة بمحرك السيارة للحفاظ عليه.

عروض أفضل السيارات السعودية 

عروض كفرات

افضل سيارات كروس اوفر

افضل سيارات سيدان

عروض الوعلان للسيارات

قد يعجبك ايضا.
أترك تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك في البحث عن ما تريد موافقافرأ المزيد