auto.ksa logo
Search
Close this search box.
ما هو زيت كاسترول 20w50

إكتشف مميزات وخواص زيت كاسترول 20w50 وأسعاره في السعودية

قيم هذة المقالة

يحتوي زيت كاسترول 20w50 الأصلي علي قاعدة متميزة من الإضافات والزيوت التي تجعله يرفع من أداء وطاقة المحرك ويحافظ عليه من الحمأة والتسربات كما أنه يعد زيت موفر حيث يحافظ على نفسه من التبخر السريع وهذا بفضل لزوجته العالية التي تتناسب مع المناطق شديدة الحرارة ومحركات الأداء الجبار أو التيربو الحديث الذي يرفع من حرارة المحرك عند العمل.

مواصفات زيت كاسترول 20w50

 يأتي في عبوات مختلفة الأحجام منها 4 لتر وهي الأكثر إنتشار وهو زيت صناعي بالكامل ذو قاعدة كيميائية فريدة من نوعها تجعله إختيار أمثل لكثير من السيارات التي تحتاج إلي زيوت عالية اللزوجة ومن أهم مميزاته أنه يقلل الإحتكاك فيحافظ علي المحرك بشكل كبير ويقلل من استهلاك الوقود.

هناك عدة أنواع لزيت زيت كاسترول 20w50 الأصلي سيتم ذكرهم كالاتى: 

زيت كاسترول تخليقي

زيت كاسترول هو من الزيوت التصنيعية أو التخليقية بالكامل حيث يعتمد علي قاعدة من مكونات زيتية معدنية وكيميائية متطورة تميزه عن كثير من الزيوت المنافسة ويتميز بالأداء الجبار والتي تكون في المناطق شديدة الحرارة التي قد تصل إلى 50 درجة مئوية في بعض الأوقات.

زيت كاسترول 20w50 ديزل

 لأن إحتراق الديزل مختلف عن إحتراق البنزين ولهذا يفضل إستخدام زيوت صناعية بالكامل مثل كاسترول لها ودرجة اللزوجة العالية تتناسب مع سيارات الديزل التي تسير لمسافات طويلة وفي ظروف قاسية بالأخص مع إرتفاع درجات الحرارة في السعودية.

زيت كاسترول 20w50 الأصلي للفورد

تتمتع سيارات الفورد الحديثة بالتحديد بقوة تيربو كبيرة وعزم شديد لتمكنها من السير لمسافات طويل أو بسرعات عالية ولهذا تحتاج  الى زيوت تخليقية بالكامل وفي المناطق العربية الحارة  لذلك يفضل إستخدام كاسترول 20w50 لانة له فوائد تزيد من طاقة وعمر المحرك.

سعر زيت كاسترول 20w50

يتراوح سعر عبوة كاسترول 20w50 سعة 4 لتر من 150إلي 170 ريال سعودي تقريباً ويمكن أن تجد تخفيضات في بعض المتاجر إذا قمت بشراء كرتونة دفعة واحدة.

ختاماً نكون قد قدمنا لكم أهم مواصفات ومميزات زيت السيارات كاسترول 20w50 بالإضافة إلي أنواعه وأسعاره التقريبية في المملكة العربية السعودية كما أننا في موقع سيارات السعودية نقد مراجعات مختلفة علي زيوت التشحيم والسيارات بجميع فئاتها وعلاماتها التجارية المتعددة.

ما هو تصنيع زيت كاسترول 20w50

يتضمن تصنيع زيت كاسترول 20w50 الأصلي عدة خطوات رئيسية، تبدأ باستخلاص زيت بذور الخروع وتنتهي بتغليفه وتسويقه وهنا لمحة عامة عن هذه العملية:

  • جمع بذور الخروع: يتم جمع بذور الخروع من نبات الخروع تحتوي هذه البذور على زيت يمكن استخلاصه واستخدامه في مجموعة متنوعة من التطبيقات.
  • تجفيف البذور: بعد جمعها، تترك بذور الخروع لتجف لتقليل محتواها من الرطوبة، مما يسهل عملية استخلاص الزيت.
  • تنظيف البذور: يجب تنظيف البذور جيداً لإزالة الشوائب والأجزاء غير المرغوب فيها قبل عملية الاستخلاص.
  • عملية الاستخلاص: يمكن استخلاص زيت الخروع من بذور الخروع باستخدام طرق مختلفة، بما في ذلك الضغط البارد، أو الضغط الساخن، أو استخدام المذيبات الكيميائية يعد الضغط على البارد أكثر شيوعًا لإنتاج زيت عالي الجودة.
  • تنقية الزيت: بعد استخلاص الزيت يتم تنقيته عبر عدة مراحل لإزالة الشوائب يمكن أن تشمل هذه العمليات الترشيح والتدفئة والتبريد والترسيب.
  • تعبئة الزيت: بعد تنقيته، يتم تعبئة زيت الخروع في عبوات مناسبة للبيع والتوزيع يمكن أن تكون هذه العبوات عبارة عن زجاجات أو صفائح أو أي نوع آخر من العبوات حسب السوق المستهدف.
  • التسويق والمبيعات: يتم تسويق زيت الخروع للمستهلكين والصناعات المختلفة التي تستخدمه في منتجات مثل المواد الدهنية ومنتجات العناية بالشعر والبشرة، وكمادة مضافة في بعض الصناعات الكيميائية.

تابعنا على تويتر

ما هي مميزات زيت كاسترول 20w50

يتم تصنيع منتجات زيت كاسترول 20w50 بمواصفات خاصة تمنح سيارتك المزايا التالية:

  • حماية مثالية لمحرك السيارة وهذا ما يتميز زيت كاسترول 20w50 الأصلي.
  • الحماية من الأعطال الناجمة عن درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة.
  • حماية المحرك من التعرض لتراكم الشوائب والترسبات.
  • فهو يحافظ على نظافة محرك سيارتك والأداء الجيد دائمًا.
  • يقوم زيت كاسترول 20w50 يمنح السيارة القوة والطاقة اللازمة.
  • يعتبر هذه من أقوى المميزات الخاصة زيت كاسترول 20w50 الأصلي.

قد يهمك التعرف على 

مشروع بنشر وغيار زيت وتغيير كفرات سيارات

فوائد ومواصفات زيت كاسترول 5w30 وأهم مواصفاته وأسعاره

إكتشف مميزات وخواص زيت كاسترول 20w50 وأسعاره في السعودية

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *