auto.ksa logo
Search
Close this search box.
عروض البلاك فرايدي على أدوات السيارات

عروض البلاك فرايدي على أدوات صيانة السيارات 2023

قيم هذة المقالة

عروض اليوم الوطني على أدوات صيانة السيارات 2023، هل تحتاج إلى شراء أدوات جديدة ل صيانة سيارتك؟ يمكنك استغلال تخفيضات البلاك فرايدي التي تقدمها العديد من المتاجر عبر الإنترنت في شراء الأدوات الضرورية التي تحتاجها لإجراء الصيانة الدورية لسيارتك، حيث تقدم العديد من المتاجر تخفيضات قيمة على أدوات صيانة السيارات، وفي هذا المقال، سنقدم لك أدوات صيانة السيارات الرئيسية، والتي تحتاجها للحفاظ على سيارتك بحالة جيدة.

تعرف علي ارخص سيارة في السعودية لعام 2024

  • الأدوات الأساسية لصيانة السيارة

تعتبر هذه الأدوات من الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى وجودها في سيارتك، تسوق لشراء كل ما تحتاجه ل صيانة سيارتك في متجر أمازون Amazon واستخدم كود خصم امازون؛ للحصول على أدوات الصيانة التي تحتاج إليها سيارتك بأسعار مخفضة، والآن إليك أهم هذه الأدوات:

  1. كيبل بطارية: أو ما يسمى بمشغل السيارة، يستخدم هذه الكيبل في حالات الطوارئ لإعادة شحن البطارية عند نفاذها، وذلك عبر توصيلها الطرف الأول بسيارتك والطرف الثاني بسيارة أخرى؛ ليتم إعادة شحن بطارية سيارتك وتشغيلها، يمكنك شراؤه من متجر كارفور Carrefour، واستخدام خصم كارفور للحصول على عروض وخصومات متنوعة.
  2. منفاخ اطارات ضاغط هواء: يستخدم هذا المنفاخ لإعادة ملئ الاطارات بالهواء، والحفاظ على ضغط الهواء المناسب في هذه الإطارات، والذي يساعد في استقرار قيادة السيارة، وزيادة كفاءة استهلاك الوقود.
  3. مقياس ضغط الهواء: تستخدم هذه الأداة لقياس ومراقبة ضغط الهواء في إطارات السيارة، للمحافظة على كفاءة أداء الإطارات، والتأكد من السلامة على الطريق، حيث أن ضغط الهواء الملائم يعزز قدرة السيارة على التحكم في الطريق، ويحسن الثبات والتوازن أثناء القيادة.
  4. مفتاح ربط المسامير “مفتاح العزم”: تساعدك هذه الأداة في تثبيت وفك المسامير بسهولة، كما تستخدم في استبدال الإطارات، يأتي مفتاح ربط المسامير بأحجام مختلفة ليتناسب مع مجموعة متنوعة من المسامير المستخدمة في السيارات.
  5. مجموعة أدوات الفحص: قد تحتاج إلى فحص بعض المكونات الأخرى في سيارتك بشكل دوري، مثل مستوى الزيت وسوائل التبريد وغيرها؛ للمساعدة في تحديد المشاكل التي قد تواجهها السيارة وحلها.

تعرف علي افضل سيارة عائلية في السعودية

  • أدوات تنظيف السيارة

قد تحتاج إلى الحصول على أدوات ومنتجات التنظيف المناسبة للحفاظ على سيارتك نظيفة وجديدة، إليك أهم هذه الأدوات:

  1. مجموعة غسيل السيارة من الخارج: سوف تحتاج إلى البربيش السحري القابل للفتح والإغلاق، دلو بحجم مناسب، إسفنجة، قشاطة صغيرة، قطعة قماش “ممسحة”، بالإضافة إلى الماء وصابون خاص لغسيل السيارات.
  2. أدوات تنظيف فتحات المكيف: يمكنك استخدام فرشاة أو اسفنجة لتنظيف فتحات المكيف، وذلك للوصول إلى الأماكن البعيدة والضيقة، وتنظيفها بشكل جيد.
  3. أدوات تنظيف وتلميع إطارات السيارات: سوف تحتاج إلى فرشاة لكي تتمكن من تنظيف العجلات، ومنتجات خاصة لتلميع الإطارات والمحافظة على لونها أسودًا لامعًا.
  4. منظف وملمع التابلوه: سوف يساعدك هذا المنظف في تنظيف تابلوه السيارة والمحافظة على لمعانه، يمكنك اختيار منظف بروائح عطرية مختلفة، للحصول على رائحة جميلة ومنعشة طوال الوقت.
  • نصائح للحفاظ على أدوات صيانة سيارتك في حالة جيدة

إليك بعض النصائح الهامة للحفاظ على الأدوات الخاصة بك في حالة جيدة وجاهزة للاستخدام عندما تحتاجها:

  1. قم بتخزين الأدوات في الصندوق الخاص بها، أو في صناديق محكمة الإغلاق؛ لتنظيمها بشكل جيد وحمايتها من التلف.
  2. احرص على تنظيف هذه الأدوات بعد كل استخدام، يمكنك استخدام فرشاة صغيرة ومنتجات خاصة بتنظيف أدوات صيانة السيارات؛ للتخلص من الأوساخ والزيوت المتراكمة عليها.
  3. بعد تنظيف هذه الأدوات، تأكد من تجفيفها تمامًا قبل تخزينها، ثم قم بإعادتها إلى مكانها أو إلى صندوق الأدوات؛ حتى تحميها من التلف أو التعرض للصدأ.

وفي نهاية هذا المقال، لا تهمل صيانة سيارتك بشكل دوري وعند الحاجة إلى ذلك، لذلك تأكد من وجود أدوات الصيانة الأساسية في صندوق سيارتك، واحرص على تنظيف سيارتك باستمرار، باستخدام أدوات ومنتجات التنظيف المناسبة والتي يمكن العثور عليها بأسعار مخفضة في متجر أمازون، كارفور، نون وغيرها؛ لمساعدتك في الحفاظ على سيارتك بأفضل حالة.

أفضل عرض 50/50 للسيارات 2023 في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *