auto.ksa logo
Search
Close this search box.
ما هو أفضل زيت للسيارات تويوتا

أفضل زيت للسيارات تويوتا وكيفيه إختيار زيت المناسب للسيارة

4.3/5 - (21 صوت)

يرغب دوماً ملاك السيارات في الحصول علي أفضل أداء بالأخص سيارات تويوتا اليابانية لما لها من شهرة واسعة وتميز في الأداء لهذا يهتمون بزيوت المحركات اخاصة بهم ويبحثون عن أفضل زيت للسيارات تويوتا الخاصة بهم لهذا سنقدم لكم أفضل أنواع الزيوت للسيارات تويوتا الموجودة في المملكة العربية السعودية.

أفضل انواع الزيوت للسيارات تويوتا

دائما ما توصي الشركات المصنعه للسيارات بإستغدام زيوت معتمدة لسياراتها لهذا قامت شركة تويوتا بصناعة زيت تخليقي بالكامل أي زيت صناعي لسياراتها وقد تتطلب الموديلات القديمة زيت محرك Toyota Genuine 5w-30 بينما تحتاج السيارات الجديدة SAE 0W-20 ولكن عليك أولا سؤال الفني المختص في التوكيل أو المسؤول عن الصيانة قبل شراء أي زيت لسياراتك ليقدم لك أفضل نوع ودرجة لزوجة تتناسب مع محرك سيارتك والدرجات الحرارة التي تتميز بها منطقتك.

كما أن زيت كاسترول ماجناتيك يعتبر أفضل زيت للسيارات تويوتا اليابانية فهو مزود بجزيءات تلتصق بأجزاء المحرك المهة عند تصريف الزيت وبه تقنيات تعمل علي حماية المحرك أثناء التشغير وفي درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة ويقلل الرواسب والإحتكاك بين أجزاء المحرك وكذلك يعطي أداء فائق في الظروف شديدة البرودة.

تعرف علي أفضل زيت محرك ايسوزو في السعودية

أفضل زيت للسيارات تويوتا برادو

سيارات تويوتا برادو من سيارات الدفع الرباعي التي يتناسب معها الزيت الهجين أو الخليط بين الزيت الطبيعي المعدني والزيت الصناعي لأنه يتمتع بمزايا النوعين فهو اقتصادي مقارنة بالزيت التخليقي أ, الصناعي بالكامل ولا يتبخر بسرعة ويتحمل درجات الحرارة العالية ويمكن أن تستخدم لها زيت تويوتا 15W40 المخصص لسيارات الدفع الرباعي.

افضل زيت لسيارة تويوتا افالون

تويوتا افالون هي من سيارات الأداء العالي التي تحتاج لزيت صناعي بالكامل ليعطيها أفضل أداء في درجات الحرارة العالية والبارة كذلك ويمكن استخدام زيت تويوتا بلزوجة 5W40 أو أنواع زيوت أخري بنفس درجة اللزوجة بشرط أن تكون معتمدة مثل زيت كاسترول.

أحدث شروط تقسيط السيارات من المعارض

أفضل زيت لسيارات تويوتا يارس

تويوتا يارس هي سيارة سيدان متوسطة الحجم يمكن استخدام زيت تقليدي ممتاز أو إن كانت ذات موديل قديم وسارت لمسافات طويلة فيفضل استخدام زيت السيارات عالية الكيلومترات ويمكن استخدام زيت تويوتا أو زيت كاسترول بلزوجة 5W30 وإن كانت سيارتك تخطت 150000كم فيمكنك إستخدام لزوجة 10W30.

تابعنا على تويتر 

افضل زيت لسيارات تويوتا لاندكروزر

هي سيارة تويوتا العائلية الأشهر علي الإطلاق التي تتحمل الطرق الوعرة والظروف الصعبة وينصح لها بزيت صناعي مثل زيت تويوتا الأصلي SL/CF 20W50 أو زيت موبيل بنفس درجة اللزوجة 20W50.

لا تفوت عروض الوعلان للسيارات

افضل زيت لسيارات تويوتا هايلوکس

 هايلوكس من سيارات تويوتا البيك أب ذات الأداء العالي التي تتطلب زيت تخليقي بالكامل ليتحمل ظروف الحرارة العالية والأداء الجبار التي تبذلة السيارة لهذا ينصح لها بزيت تويوتا الأصلي أو كاسترول لزوجة 20W50.

أعرف أكثر عن سيارة تويوتا راش 2022

أفضل زيت لسيارات تويوتا كامري

تويوتا كامري 2022 هي سيارة سيدان شهيرة من سيارات تويوتا يمكن إستخدام زيت صناعي كامل لمحركها أو زيت نصف صناعي ودرجة اللزوجة المتناسبة معها هي 5W40 ويمكنك إستخدام زيت تويوتا الأصلي أو زيت كاسترول أو زيت موبيل بنفس درجة اللزوجة ؛كما أنه يتواجد من كامري فئات هايبرد يتناسب معها زيت تويوتا W40 هايبرد الذي يحمي محركات الحقن المباشر من التلف السريع.

افضل زيت لسيارات تويوتا فورتشنر

هي من سيارات الدفع الرباعي المصنعة من شركة تويوتا لهذا يعد أفضل زيت لسيارة تويوتا فورتشنر هو زيت تويوتا 10W40 المخصص لسيارات الدفع الرباعي وكذالك يتناسب معها الزيوت الخليطة مابين الزيت الصناعي والزيت التقليدي المستخلص من مصدر معدني.

اعرف أفضل عروض كفرات دنلوب

ما هو أفضل زيت محرك لسيارات تويوتا؟

إستنادا علي ما سبق فإن أفضل زيت للسيارات تويوتا هو زيت تويوتا نفسه فهو مصمم خصيصاً لسيارات تويوتا اليابانية من مختصين ومهندسين محترفين ليعطي أفضل أداء ويأتي هذا الزيت في عدة أنواع هي:

  • زيت تويوتا الأصلي الصناعي بالكامل 5W-40: يوفر حماية متقدمة من التأكل ويمنح قوة تنظيف أكبر للمحرك وتوصي به الشركة للاستعمالات التي تتطلب API CF وهو مثالي للسيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل بما في ذلك سيارات الأداء العالي والمحركات بالشحن التوربيني والشاحنات الخفيفة والصغيرة.
  • زيت محرك تويوتا الأصلي SL/CF 5W-40: هو زيت معدني تقليدي ممتاز ذو مستوي معتدل من الأداء والحماية من الإجهاد الحراري ويساعد المحرك علي تحمل الظروف القاسية وهو مناسب لجميع المركبات التي تحتاج زيت محرك من نوع API SL كما أنه يناسب سيارات البنزين والشاحنات الخفيفة كما أنه أفضل زيت للسيارات تويوتا التي تحتاج لزوجة SAE 15W-40.
  • زيت محرك الأصلي التخليقي SM/CF 10W-40: يتميز بالحماية العالية والأداء المتميز وهو يتناسب مع جميع سيارات تويوتا التي تعمل بالبنزين وهو أفضل زيت للسيارات تويوتا التي تحتاج لزوجة SAE 10W-40.
  • زيت محرك الأصلي W 40 هايبرد: هو زيت صناعي بالكامل للمحركات بالشحن التوربيني ويقوم بحمايتها من التأكل والصدأ السريع؛ وزيت Hybrid 0W-20 هو زيت محرك صناعي بالكامل ذو لزوجة منخفضة عبارة عن مزيج من القواعد الأساسية الاصطناعية عالية الأداء المدعمه بنظام مضافات مكونات متوانة بدقة ويساعد علي تحسين كفائة المحرك وإقتصادية الوقود كما يوفر حماية عالية من درجات الحرارة المرتفعة وهذا كله يقدم أداء محرك يفوق الزيوت التقليدية في كل النواحي ويوفر تنظيف وحماية عالية للمحرك بعبارة أخري يعتبر أفضل زيت للسيارات تويوتا يحافظ علي عمل محرك السيارة كأنه جديد في مختلف ظروف القيادة.
  • زيت محرك أصلي SL/CF 20W-50: هو زيت صنع خصيصاً لسيارات تويوتا والشاحنات الخفيفة التي تحتاج لزيت محرك API SL ويتميز بتقديم مستوى معتدل من الأداء والحماية بشرط أن يمكن استخدامه في الشاحنات التي تحتاج إلى لزوجة SAE 20W-50  ويوصى به من قبل شركة إكسون موبيل.

تعرف علي جميع عروض مازدا 2024 في السعودية

في الختام بات تعرف افضل زيت للسيارات التويوتا المختلفة والمتنوعة كما أنك أصبحت تدرك أنواع زيت تويوتا ودرجات لزوجته وما يتناسب مع كل سيارة من تويوتا لهذا إن أرد شراء زيت لسيارتك التويوتا عليك الرجوع إلي كتيب التعليمات الخاص بالسيارة أو سؤال الوكيل المعتمد وتأكد دوما أن الزيت الذي تستخدمه هو زيت أصلي غير مقلد.

[helpie_faq group_id=’368’/]

قد يهمك التعرف على 

مشروع بنشر وغيار زيت وتغيير كفرات سيارات

إكتشف مميزات وخواص زيت كاسترول 20w50 وأسعاره في السعودية

أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل للسيارات الحديثة والأكثر استخداما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *