auto.ksa logo
Search
Close this search box.
تفاصيل زيت كاسترول 5w30

فوائد ومواصفات زيت كاسترول 5w30 وأهم مواصفاته وأسعاره

2.3/5 - (3 أصوات)

تحتاج محركات السيارات والشاحنات المختلف إلي زيوت التشحيم لتحميها من التلف والتأكل وتختلف هذة الزيوت بإختلاف خواصها التي تتناسب مع نوع معين من المحركات فعلي سبيل المثال افضل زيت للكامري لا يتناسب مع محركات الشاحنات الخفيفة ومن ضمن أفضل أنواع الزيوت زيت كاسترول 10w30.

وفي هذا المقال سنقدم لكم مراجعة عن أحد أنواع كاسترول وهو زيت كاسترول 5w30 نتناول فيها مميزاته ومواصفاتهه بالإضافة إلي سعر كاسترول 5w30 في السعودية.

إكتشف أفضل كود خصم سيارة علي السيارات المستعملة والجديدة في السعودية

زيت كاسترول 5w30 الاصلي

زيت كاسترول الأصلي 5w30 هو زيت تخليقي أوصناعي ويوجد منه نوعان ماجناتيك أو ايدج لكن كلا النوعان يحملان المميزات التالية:

  • تقنية Titanium FST المقاومة للسوائل والتسريب.
  • صبغة متميزة خاصة تتفاعل مع الأشعة الفوق البنفسجية تسهل تشخيص مكان التسريب في نظام الزيت.
  • يتمتع بعمر إفتراضي كبير ويساعد في إطالة عمر المحرك.
  • يقلل من إنبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.
  • هو زيت تصنيعي بالكامل مثل الزيت القياسي التخليقي.

وأهم الأمور التي يجب معرفتها عند شراء هذا الزيت هو الفرق بين الزيت الأصلي والمقلد والأمر بسيط فالزيت الأصلي لونه أحمر بفعل الصبغة الممزوج بها كما أنه لا يحتوي علي فقاقيع لأن الشركة المصنعة تقوم بعمل تركيبة مضادة للفقاقيع لتطيل من عمر الزيت.

زيت كاسترول 20w50

زيت كاسترول 5w30 ديزل

كاسترول 5w30 هو زيت تخليقي بالكامل يتم مزجه بتقنيات تكنولوجية تجعل أدق الجزيئات فيه تلتصق بالأجزاء المهمة بالمحرك لتحميها من التأكل والتلف كما أنه يعمل علي تنظيف المحرك من الداخل من أثارالحطام الدقيقة ويمنع تسريبات نظام الزيت وهذا ما يحتاجه المحرك الديزل فالمحركات الديزل تحتاج نوع خاص من الزيوت لتتحمل القوة الناجمة عن الإحتراق القوي للديزل والعزم الشديد له.

وهذة الأمور يوفرها كاسترول بالإضافة إلي عملة علي إطالة عمر المحرك ومده بالطاقة التي تحميه في الرحلات الطويلة التي يقطعها بالأخص أصحاب الشاحنات الخفيفة والسيارات التي تعمل بالديزل وهذا بالطبع بجانب العمر الإفتراضي الطويل للزيت الذي يتمتع به ويعد منافس قوي لزيوت الديزل مثل أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل.

زيت كاسترول 5w30 ايدج

يوجد نوعين من ايدج وهما ايدج استاندر القياسي وايدج بروفيشنال الإحترافي وكلا النوعين يختلفان في الخصائص فنوع Pro أو بروفيشنال يتمتع بصبغة تتفاعل مع الأشعة الفوق بنفسجية لتحديد مكان التسريب كما أنه أكثر من مجرد زيت قياسي فأصبح هناك العديد السيارات والشركات تعتمد عليه لأنه زيت AFS يمكن الإعتماد عليه كونه تخليقي بالكامل في المحركات الديزل لكن يجب التأكد أولاً من مكوناته فالزيوت لا تتشتبه في التركيبات الكميائية.

زيت كاستروئل 5w30 تخليقي بالكامل

يتمتع زيت كاسترول 5w30 ايدج الإحترافي الصناعي بالكامل بالعديد من الإجابيات كما ذكرنا مسبقاً بالإضافة إلي أنه ملائم مع الزيوت التخليقية والمعدنية لهذا إذا كنت في حاجة لتغيير زيت محرك فهذا لن يجعلك أن تغير الزيت السابق وإنما يمكنك إضافة الكمية المتطلبة من كاسترول ايدج Pro فقط.

تابعنا على تويتر 

كما أنه يعطي للمحرك أداء أعلي فهو يوفر أعلي مستويات الحماية للمحركات مما يمدها بالطاقة اللازمة أن تصل إلي أقصي حدود قوتها دون التعرض للتلف أو التحطم ويمكن أن يسير إلي مسافة تصل إلي 5000 كم.

[helpie_faq group_id=’746’/]

ختاماً نكون قد قدمنا لكم أهم مواصفات ومميزات زيت السيارات كاسترول 5w30 بالإضافة إلي أنواعه وأسعاره التقريبة في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك التعرف على 

مشروع بنشر وغيار زيت وتغيير كفرات سيارات

أفضل زيت للسيارات تويوتا وكيفيه إختيار زيت المناسب للسيارة

نصائح لشراء قطع غيار تويوتا أون لاين بجودة عالية وأسعار معقولة

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *